اقتصادمجتمع

أرباب المقاهي بالمغرب يخوضون اضرابا وطنيا لمدة 48 ساعة

ردا على ما اعتبروه “التجاهل الحكومي لمعاناة المهنيين المغاربة والأجراء”، قرّر المجلس الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، خوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة، قالت إن تاريخه ستحدده الكتابات الجهوية والإقليمية والمحلية لفروع الجمعة الوطنية.

ودعت الجمعية لجنة اليقظة الوطنية والحكومة إلى فتح قناة تواصل مع المهنيين لمناقشة مقترحات المكتب الوطني لـ”إيقاف نزيف الإفلاسات وتجاوز الأزمة التي تعرفها بلادنا، وتحميله لها كامل المسؤولية في كل توتر للوضع الاجتماعي”.

أحمد بوفركان، المنسق الوطني لجمعية أرباب المقاهي والمطاعم، أوضح لموقع القناة الثانية، أنّ الجمعية، بعد راسلت الديوان الملكي حول مشاكلهم، قرّرت التريث قبل التصعيد في انتظار ما ستقرره الحكومة في موضوع شهر رمضان.

وتابع بوفركان في تصريح هاتفي أنّ الجمعية تستع لخوض إضراب إنذاري، لمدة 48 ساعة، مع دعوة كل القطاعات المرتطبة بالقطاع بالدخول والمشاركة في الاضراب، مشيراً الى  أن التنسيق جار مع جميع التنسيقيات الممثلة لشغيلة القطاع للانخراط في الاضراب.

ولفت المتحدث إلى ما وصفه بـ”الوضع المقلق للغاية” الذي يعيشه جل المهنيون المغاربة والأجراء، “أمام استخفاف الحكومة بمراسلات المكتب الوطني التي ينبهها إلى ما آل إليه الوضع”.

وأكّد  المنسق الوطني لجمعية أرباب المقاهي والمطاعم عن تنظيم واقفة احتجاجية امام البرلمان، سيتم تحديد زمنها في وقت لاحق.

مواضيع ذات صلة
اقتصاددولي

تقرير يصنف الإمارات الأولى عالميا في ريادة الأعمال

مجتمع

"الهاكا” تدعو الى صون حق المواطن في مضامين اعلامية يقظة و آمنة

مجتمع

وزارة النقل تمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان رخصة السياقة

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار