رياضة

هذه نتائج الجولة الثالثة لدوري ابطال أوروبا

وكالات

تواصلت الإثارة والأهداف الغزيرة في الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وكان أبرز ما في مباريات الليلة ريمونتادا مانشستر يونايتد بقيادة كريستيانو رونالدو، وفوز بايرن ميونخ وتشلسي ويوفنتوس.

وعلى ملعب أولد ترافورد، نجح مانشستر يونايتد في تحويل تأخره 0-2 إلى فوز صعب على ضيفه أتلانتا الإيطالي 3-2، بفضل نجمه رونالدو.

وكان الفريق الإيطالي قد تقدم بهدفين سجلهما كل من ماريو بازالييتش في الدقيقة 15، وميريح ديميرال في الدقيقة 28.

لكن مانشستر يونايتد نجح في تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني، عبر كل من ماركوس راشفورد في الدقيقة 53، والمدافع هاري ماغواير في الدقيقة 75.

وخطف رونالدو هدف الفوز الحاسم بضربة رأس بارعة في الدقيقة 81.

وصالح الفريق الإنجليزي جماهيره، عقب سلسلة من النتائج السلبية في الفترة الأخيرة، حيث كان الفريق قد حقق فوزا واحدا فقط في آخر خمس مباريات خاضها في كل البطولات، وجاء ذلك الفوز على فياريال الإسباني في الجولة الثانية بالمجموعة ذاتها من دوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، اكتسح فياريال الإسباني مضيفه يانغ بويز السويسري 4-1.

بايرن يواصل التألق
واصل بايرن ميونخ انطلاقته الرائعة، بفوزه الكبير 4-0 على مضيفه بنفيكا البرتغالي، بالمجموعة الخامسة التي شهدت أيضا فوزا عسيرا لبرشلونة الإسباني 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني.

وأحكم بايرن قبضته على الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها في المجموعة، فيما بقي بنفيكا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، واحتل برشلونة المركز الثالث بثلاث نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على دينامو كييف (متذيل الترتيب).

وفي العاصمة البرتغالية لشبونة، جاءت أهداف بايرن في ثلث الساعة الأخير من عمر المباراة، حيث افتتاح ليروي ساني التسجيل للفريق البافاري في الدقيقة 70، قبل أن يحرز إيفرتون، لاعب بنفيكا، هدفا عكسيا لمصلحى الفريق الألماني في الدقيقة 80.

وأضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 82، فيما اختتم ساني مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 85، ليواصل الفريق البافاري نتائجه الجيدة خارج ملعبه، بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في معقله أليانز أرينا للمباراة الـ20 على التوالي.

وحقق بايرن خلال تلك السلسلة 16 انتصارا مقابل 4 تعادلات بعيدا عن قواعده.

تشلسي يهزم مالمو ويخسر لوكاكو
وفاز تشلسي 4-0 أيضا على ضيفه مالمو ضمن المجموعة الثامنة في مباراة من جانب واحد، بفضل أهداف لأندرياس كريستنسن وكاي هافرتس وركلتي جزاء لجورجينيو.

لكن فوز بطل أوروبا، الذي كان يتطلع للتعافي من خسارته 0-1 أمام يوفنتوس في الجولة الماضية بالمجموعة، شهد إصابة المهاجمين روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر ومغادرتهما الملعب في الشوط الأول.

وسجل كريستنسن، الذي خاض مباراته 137 مع تشلسي، أول أهدافه مع الفريق في الدقيقة التاسعة عندما سدد مباشرة في المرمى إثر تمريرة عرضية من تياغو سيلفا.

وبعدها بتسع دقائق سقط لوكاكو داخل منطقة الجزاء بعد عرقلة من لاسي نيلسن مما تسبب في استبدال المهاجم البلجيكي، وأضاف جورجينيو الهدف الثاني من ركلة جزاء.

وركض كالوم هودسون-أودوي نصف مسافة الملعب ليمرر إلى هافرتس ليحرز الهدف الثالث بتسديدة من زاوية صعبة ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك في الدقيقة 48.

وبعدها بثماني دقائق حصل تشلسي على ركلة جزاء اخرى عندما عرقل إريك لارسون أنطونيو روديغر داخل المنطقة قبل أن يسدد، أحرز منها جورجينيو هدفه الشخصي الثاني من ركلة جزاء أيضا.

مواضيع ذات صلة
بالفيديورياضة

بالفيديو.. حفل افتتاح بطولة كأس العرب لكرة القدم بقطر

رياضة

بي ان سبورت تفتح قنواتها مجانًا لبث كأس العرب

دوليرياضة

ميسي يتوج بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار