رياضة

نهضة بركان يتوج للمرة الثانية في تاريخه

توج فريق نهضة بركان لكرة القدم بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية، الجمعة 30 ماي 2022، عقب فوزه في المباراة النهائية على نظيره أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، في ملعب “غودسويل أكبابيو” في مدينة أويو النيجيرية.

نجح فريق نهضة بركان في العودة بكأس الكونفدرالية الإفريقية إلى المغرب، وبالتالي الاحتفاظ بها في المملكة للموسم الثالث على التوالي، بعدما توج بها فريق الرجاء الرياضي في الموسم الماضي 2020/2021، ونهضة بركان، أيضا، في الموسم قبل الماضي 2019/2020.

وللمرة الثانية في تاريخه، يتوج الفريق البركاني بكأس الكونفدرالية الإفريقية بعد الأولى سنة 2020، حين فاز في المباراة النهائية على نظيره بيراميدز المصري في ملعب الأمير مولاي عبد الله.

ورغم أنه لم يقدم مستوى جيدا خلال التسعين دقيقة أمام أورلاندو بيراتس، إلا أن الفريق البركاني عرف كيف يجر نظيره الجنوب إفريقي إلى الأشواط الإضافية.

اعتمد فلوران إيبينغي، مدرب نهضة بركان، في التشكيلة الرسمية، على كل من حمزة حياني عقبي، إيسوفو دايو، العربي الناجي، موزونجو تشادراك، إسماعيل مقدم، حمزة الموساوي، المهدي أوبيلا، بكر الهلالي، عبد الكريم باعدي، الشرقي البحري.

وانتهى الوقت الأصلي بين الفريقين بالتعادل صفر لمثله، ومع بداية الشوط الإضافي الأول أحرز الفريق البركاني هدف التقدم من ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب يوسف الفحلي، ثم أحرز الفريق الجنوب إفريقي هدف التعادل في الدقيقة 117.

وحسم الفريق البركاني اللقب لصالحه بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وبهذا التتويج، ضمن فريق نهضة بركان خوض المباراة النهائية لكأس السوبر الإفريقي أمام الفائز من المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بين الوداد الرياضي والأهلي المصري.