مجتمع

نشرة انذارية.. موجة حر بالمغرب ابتداء من السبت

بعد فترة وجيزة اتسمت بانخفاض طفيف في درجات الحرارة، من المرتقب أن تضرب موجة حر جديدة، عددا من مناطق المملكة، خلال الفترة من يوم السبت إلى غاية الثلاثاء المقبلين، بحسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

وتشير بيانات المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى اليقظة برتقالي، أنه سيتم تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و 46 درجة، بعد غد السبت، في عدد من المناطق بوسط وجنوب المملكة.

ويتعلق الأمر، بحسب النشرة، بكل من أسا-الزاك والسمارة وخنيفرة وبني ملال وخريبكة والفقيه بن صالح وسطات وقلعة السراغنة والرحامنة واليوسفية ومراكش وشيشاوة وطاطا وتارودانت وتاونات وتازة ومولاي يعقوب وداخل أقاليم الصويرة وسيدي إفني وكلميم وأكادير إداوتنان.

وأضافت المديرية، في النشرة ذاتها، أنه سيتم تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و 46 درجة، من يوم الأحد إلى الثلاثاء القادمين بكل أقاليم وزان وتاونات ومكناس والحاجب وتازة ومولاي يعقوب وصفرو وفاس وسيدي سليمان وسيدي قاسم والخميسات وخريبكة وخنيفرة وبني ملال والفقيه بن صالح وسيدي بنور وبرشيد وسطات وبن سليمان واليوسفية وشيشاوة ومراكش والرحامنة وقلعة السراغنة وطاطا وتارودانت وأسا-الزاك والسمارة وداخل أقاليم الصويرة وسيدي إفني وكلميم وأكادير إداوتنان.

وبالنسبة ليوم غد الجمعة، فستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 15 و 20 درجة بالمرتفعات، وما بين 26 و 32 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية و بالجنوب الشرقي للبلاد، وستكون مابين 20 و 25 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع بكل من شمال ووسط البلاد.

وسيكون البحر هادئا على الواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج شمال رأس سيم، وهائج إلى قوي الهيجان بالجنوب.

مواضيع ذات صلة
مجتمع

السعودية ترفع الطاقة الاستيعابية لضيوف الرحمن إلى 35,4 مليون حاج ومعتمر

مجتمع

هذه تفاصيل اقدام شابة على الانتحار بأكادير

اراءمجتمع

السلفية تهاجم التدين الأمازيغي بالمغرب

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار