رياضة

نتائج دوري أبطال أوروبا.. تشلسي يقسو على اشبيلية والبي اس جي يهزم مانشستر يونايتد

تيليغراف.ما – رياضة

سجل الفرنسي أوليفييه جيرو “سوبر هاتريك” ليقود فريقه تشلسي الإنكليزي لفوز كاسح على مضيفه إشبيلية الإسباني 4-صفر وإلى صدارة المجموعة الخامسة لدوري أبطال اوروبا بكرة القدم، وذلك ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات التي شهدت تأهل كراسنودار الروسي إلى دور الـ32 للدوري الأوروبي بفوزه على ضيفه رين الفرنسي 1-صفر.

في المباراة الأولى سجل جيرو الرباعية (سوبر هاتريك) في الدقائق 8 و54 و74 و83 (من ركلة جزاء).

وكان فريقا تشلسي وإشبيلية حسما بطاقتي المجموعة في الجولة الماضية، ورفع النادي اللندني رصيده إلى 13 نقطة، مقابل 10 نقاط لإشبيلية و4 لكراسنودار ونقطة وحيدة لرين.

وضمن الـ”بلوز” صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراة الجولة الأخيرة الثلاثاء القادم ضد ضيفه كراسنودار، في الوقت الذي يحل إشبيلية ضيفًا على رين.

نيمار يقود باريس سان جيرمان للفوز على مانشستر يونايتد

فاز فريق باريس سان جرمان الفرنسي على فريق مانشتر يونايتد الإنكليزي بنتيجة 3 – 1، في إطار إياب المجموعة الثامنة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وكانت هذه المباراة قد وصفت بالمصيرية للفريق الفرنسي، إذ تحدد مستوى حظوظه في البقاء ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

ويملك يونايتد وسان جرمان ورازن بال شبورت لايبزيغ تسع نقاط قبل الجولة الأخيرة من المجموعة التي سينتقل فيها النادي الإنكليزي لمواجهة لايبزيغ في ألمانيا، بينما يستضيف بطل فرنسا فريق إسطنبول باشاك شهير.

وأعطى نيمار التقدم لفريقه بعد ست دقائق من البداية بعدما بدلت تسديدة كيليان مبابي اتجاهها لتصل إلى مهاجم برشلونة السابق الذي سدد في المرمى.

وتمكن يونايتد التعادل في الدقيقة 32 عبر تسديدة ماركوس راشفورد التي بدلت اتجاهها أيضا عندما ارتطمت في قدم دانيلو لتسكن شباك زميله الحارس كيلور نافاس.

وصنع فريق المدرب أولي جونار سولشار عدة فرص جيدة في الشوط الثاني، إذ سدد إدينسون كافاني في العارضة، لكن باريس سان جرمان انتزع الفوز عندما هز ماركينوس الشباك في الدقيقة 69 بعد تمريرة من عبدو ديالو داخل منطقة الجزاء.

وزادت صعوبات يونايتد بعدها بدقيقة واحدة عندما حصل لاعب الوسط فريد على الإنذار الثاني وأضاف نيمار الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد هجمة مرتدة.

البارصا يعزز صدارته للمجموعة السابعة

عزز برشلونة الإسباني صدارته للمجموعة السابعة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على مضيفه فرنتسفاروش المجري 3-صفر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات، فيما فاز يوفنتوس الإيطالي على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بالنتيجة ذاتها.

وهو الفوز الخامس للفريق الكاتالوني في المسابقة القارية ليرفع رصيده إلى 15 نقطة مقابل 12 ليوفنتوس، فيما استقر رصيد دينامو كييف وفرنتسفاروش عند نقطة واحدة مع أفضلية للفريق الأوكراني بفارق الأهداف، وستكون مباراة الثلاثاء بينهما حاسمة لمن سينال جائزة الترضية بالانتقال إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

مواضيع ذات صلة
رياضة

بغيابات عديدة أبرزها أحداد والحافيظي.. الرجاء يضع آخر اللمسات استعدادا لمواجهة أويلرز الليبيري

رياضة

بلائحة لاعبين محدودة الوداد يشد الرحال صوب غانا لمواجهة قلوب الصنوبر

رياضة

الوداد يعلن إصابة 3 لاعبين قبل مواجهة قلوب الصنوبر الغاني في دوري أبطال إفريقيا

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار