دوليرياضة

ميسي يتوج بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه

توج النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى، بجائزة الكرة الذهبية 2021، والممنوحة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة، وذلك خلال الحفل المقام حاليا على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس بحضور أساطير الكرة العالمية والذى يقام سنويا لتوزيع جوائز الأفضل في العالم.

وتفوق ميسي على النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى الذى جاء فى المركز الثانى بالترتيب النهائى للكرة الذهبية 2021.

وقاد ميسي منتخب بلاده للفوز بكوبا أمريكا، كما حصد لقب كأس ملك إسبانيا مع برشلونة وكذلك تربع على صدارة هدافي الدوري الإسباني الموسم الماضى.

وكان آخر من فاز بالجائزة هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حصدها للمرة السادسة في عام 2019 بعدما تم إلغاء الحفل العام الماضى بسبب تفشى كورونا.

ونجح ميسي في التتويج بجائزة الكرة الذهبية 6 مرات سابقة خلال مسيرته الكروية حيث حصدها 4 مرات متتالية أعوام: 2009، 2010، 2011، و2012، قبل أن يعود للتتويج بها من جديد عام 2015 ثم العام قبل الماضى 2019 علما بأنه تم إلغاء الجائزة العام الماضى.

واحتل الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي المركز السابع في جائزة الكرة الذهبية “البالون دور” لعام 2021 المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول”، فيما جاء النجم البرتغالي كريتسيانو رونالدو في المركز السادس.

وتعد الكرة الذهبية هى الأرفع شأنا بين جوائز اللاعبين فى العالم، ولم تقدم الجائزة المرموقة فى العام الماضي بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا، التي تسببت فى إيقاف وإلغاء بعض الدوريات، علما بأن ليفاندوفسكى كان حينها المرشح الأبرز للفوز بها.

ويتم التصويت بين مجموعة مختارة من الصحفيين الدوليين وفقا لما ذكرته الصحيفة الفرنسية، حيث يتم منح الكرة الذهبية بعد تصويت لجنة مكونة من صحفي بارز بكل دولة من جميع أنحاء العالم.

ويضع الصحفيون قائمة تضم 5 لاعبين بالترتيب، على أن يحصل صاحب الترتيب الأول على 5 نقاط والثاني على 4 نقاط أما الثالث 3 نقاط والرابع نقطتين والخامس نقطة واحدة، وفي النهاية يفوز اللاعب صاحب أعلى مجموع من النقاط.

مواضيع ذات صلة
رياضة

الجزائر تغادر "الكان" بعد هزيمة مذلة أمام "الفيلة"

دوليمجتمع

بريطانيا تعلن تخفيف القيود المفروضة للحد من إنتشار أوميكرون

رياضة

كأس افريقيا.. المنتخب المغربي يتعادل مع الغابون وينهي دور المجموعات في الصدارة

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار