مقتل جنود إسرائيليين في مواجهات مع حزب الله في لبنان

أكتوبر 2, 2024 - 14:05
 0
.
مقتل جنود إسرائيليين في مواجهات مع حزب الله في لبنان

شهدت الحدود بين إسرائيل ولبنان تصعيدا ملحوظا، حيث أسفرت الاشتباكات الأخيرة عن مقتل جنديين إسرائيليين وجرح 18 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى رمبام في حيفا ومستشفى زيف في صفد. 

وفي وقت لاحق أصدرت الجبهة الداخلية الإسرائيلية تحذيرات للمدنيين، حيث كانت صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة وبلدات الجليل الأعلى، بعد رصد حوالي 40 صاروخا أطلقت باتجاه المنطقة منذ الفجر، كما تعرضت 10 منازل في المطلة لأضرار نتيجة هذه الهجمات.

وأعلن مقاتلو حزب الله أنهم تمكنوا من التصدي لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة في قضاء مرجعيون، مؤكدين وقوع خسائر في صفوفها، كما أكد الحزب استهدافه لقوة مشاة كبيرة في مستوطنة مسكفعام، محققا إصابات دقيقة، بالإضافة إلى استهداف تجمعات قوات العدو في مستوطنة شتولا.

ومنذ صباح اليوم، تواصلت الاعتداءات الإسرائيلية على قرى ومدن قضاءي صور وبنت جبيل، حيت شنت الطائرات الإسرائيلية غارة على بلدة عيتا الشعب الحدودية، مما أدى إلى تدمير كبير في أحد المنازل، كما استهدفت الغارات مفرق بلدة معركة وبعض المساكن الشعبية.

إضافة إلى ذلك، أطلق الاحتلال الإسرائيلي قذائف مدفعية ثقيلة على أطراف عيتا الشعب ورامية، وواصل استخدام القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، فضلا عن قذائف المدفعية الثقيلة التي استهدفت أطراف مدينة بنت جبيل.