مجتمع

مسؤول ينفي رفض السلطات اعتماد جواز التلقيح للتنقل بين المدن

تيليغراف.ما – snrt news

نفى الدكتور جعفر هيكل، عضو اللجنة الوطنية للتلقيح، ما راج حول رفض السلطات الأمنية شهادة التلقيح للتنقل بين المدن، بدعوى أن الوثيقة القانونية الوحيدة الصالحة من أجل ذلك هي شهادة الترخيص الاستثنائية المسلمة من طرف السلطات المحلية.
أكد الدكتور جعفر هيكل، في تصريح لـموقع SNRTnews، أن جواز التلقيح هو الوثيقة الرسمية المعتمدة للتنقل بين العمالات والأقاليم من قبل السلطات المغربية، إلى جانب شهادة التنقل الاستثنائية المقدمة من قبل السلطات المختصة.

وأوضح المتحدث ذاته أن “المشكل الذي يجهله البعض، هو أنه لكي يتم قبول جواز التلقيح ينبغي على صاحبها أن يكون قد تلقى جرعتين من اللقاح، لمدة 15 يوما على الأقل”.

وأبرز أن السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء تقوم بإجراءات مشددة جدا على مستوى التنقل من وإلى العاصمة الاقتصادية، باعتبار أن هذه المدينة لديها أكثر من 40 في المائة من الحالات المؤكدة لكورونا.

وبخصوص مدة سريان هذه الإجراءات، التي أقرت الحكومة تنفيذها ابتداء من ليلة الجمعة 23 يوليوز، قال هيكل إنه لحدود الساعة لم يتم التداول في ذلك، لأن الدولة المغربية سترى الوقت المناسب لإلغائها عندما ستتحسن الحالة الوبائية بالمملكة، مؤكدا على أنه تم إقرار هذه الإجراءات بعد ملاحظة حالة من التراخي بين المواطنين والمواطنات رغم تحذير وزارة الصحة لأكثر من مرة من حدوث انتكاسة وبائية.

وكانت الحكومة المغربية قد أصدرت في بلاغها الأخير إجراءات تنص على حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الحادية عشرة ليلا إلى غاية الرابعة والنصف صباحا، وتقييد التنقل بين العمالات والأقاليم، بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح أو رخصة للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة.

مواضيع ذات صلة
حوادثمجتمع

أمن الرباط يفتح بحثا قضائيا في قضية اختطاف سجلتها اجنبية وايقاف ضابط أمن

صحةمجتمع

كورونا بالمغرب.. هذه تفاصيل الحالة الوبائية

اقتصادمجتمع

"لارام" تستأنف رحلاتها المباشرة مع ميامي والدوحة دجنبر المقبل

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار