مجتمع

مدير “ليديك” يحمل مسؤولية الفيضانات لعمدة الدارالبيضاء

حمل المدير العام لشركة “ليدك” الفرنسية، جان باسكالداريي، مسؤولية الفيضانات التي أغرقت العاصمة الاقتصادية للمجلس الجماعي بقيادة العمدة عبد العزيز العماري القيادي بحزب العدالة والتنمية.

وكشف باسكالداريي، خلال الاجتماع المطول الذي عقدته لجنة المرافق الاجتماعية الذي عقد أمس الجمعة 8 يناير، أن المجلس الجماعي الذي يقوده حزب العدالة والتنمية، لم يساهم في توفير المبلغ المالي الخاص بتقوية شبكة التطهير السائل مما حال دون إنجاز مشاريع لتفادي الفيضانات.

وتابع المدير العام لشركة ليدك، ن المخطط الذي تم إعداده منذ مدة، والذي يروم تقوية الشبكة المهترئة لتطهير السائل وحماية المدينة من مثل هذه الفيضانات، قدرت تكلفته بما يناهز 1700 مليار سنتيم، إذ التزمت الشركة الفرنسية بدفع 500 مليار سنتيم، بينما تلكأ العمدة في تعبئة 1200 مليار سنتيم.

وشدد ذات المتحدث، أن المجلس الجماعي للدار البيضاء لم يلتزم حتى بالاعتمادات التي وضعت أمام الملك محمد السادس ضمن برنامج تأهيل الدار البيضاء الكبرى، والذي كان بحسبه سيتم القضاء على مثل هذه النقط السوداء.

يذكر أن عمدة الدارالبيضاء عبد العزيز العماري، قد هاجم مسؤلي شركة ليديك، بسبب الوضع الذي عاشه البيضاويون منذ الثلاثاء الماضي، محملا إياها مسؤولية التقصير في عدم الاستعداد قبل بدء التساقطات، على اعتبار أن نشرة إنذارية كانت قد توصلت بها؛ وهو ما يستوجب تحركها قبل الكارثة.