اقتصادمجتمع

لجنة اليقظة الاقتصادية تمدّد إجراءات الدعم للقطاعات المتضررة من تبعات كوفيد19

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية، المجتمعة اليوم الجمعة عبر تقنية المناظرة المرئية، عن تمديد إجراءات الدعم المتعلقة بعقود البرامج الثمانية الموقعة في يناير لفائدة بعض الأنشطة الإنتاجية المتأثرة بالأزمة الصحية، وذلك إلى غاية 30 يونيو 2021.

وأوضحت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، في بلاغ صدر في أعقاب الإجتماع ال12 للجنة، أنه « نظرا لاستمرار الآثار السلبية الناجمة عن الأزمة الصحية لكوفيد-19 على بعض الأنشطة الانتاجية، قررت لجنة اليقظة الاقتصادية تمديد العديد من تدابير الدعم لفائدتها إلى غاية 30 يونيو 2021 ».

وأضاف المصدر أن الإجراءات همت بالخصوص المنح والتعويضات العائلية والتأمين الإجباري عن المرض لفائدة الأجراء العاملين في قطاعات السياحة، والمطاعم، ومموني الحفلات ،ومتعهدي التظاهرات، وفضاءات الترفيه والألعاب، ودور الحضانة، والقاعات الرياضية الخاصة، وكذلك قطاع الصحافة، والصناعات الثقافية والإبداعية.

وسجل المصدر ذاته، أنه يتم تمويل كل هذه التدابير، التي تهم قرابة 102000 أجير، من طرف الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا « كوفيد-19 ».

وأشار البلاغ إلى أنه « بالاضافة إلى ذلك، وأخذا بعين الاعتبار للتطور المقلق للوضعية الوبائية لدى شركائنا الأروبيين الرئيسيين والتدابير الاحترازية التي تم تطبيقها لمواجهة تدهورها، ستواصل لجنة اليقظة الاقتصادية المتابعة عن كثب لتطور الوضعية خاصة على مستوى القطاعات الاقتصادية الأكثر تضررا ، وذلك بتشاور مع القطاعات الوزارية المعنية ».

مواضيع ذات صلة
اقتصاد

دراسة تؤكد أن المغرب أحد أكثر البلدان جذبا للاستثمارات في إفريقيا

مجتمع

بني ملال.. إحالة أربعة أشخاص بينهم شرطيان على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية

صحةمجتمع

المغرب يسجل 1702 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و31 حالة وفاة خلال 24 ساعة

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار