صحةمجتمع

إعفاء المغاربة القادمين من دول المنطقة -ب- من الحجر الصحي بالفنادق

قررت وزارة الصحة، يومه الاثنين 12يونيو الجاري، الاكتفاء بإلزام المغاربة، والذين ينحدرون من أصول مغربية، القادمين من دول المنطقة “ب”، بالحجر المنزلي لمدة 5 أيام، عوض 10 أيام داخل إحدى الوحدات الفندقية.
كشفت وثيقة صادرة عن وزارة الصحة، أن هذا الإجراء يشمل المسافرين المغاربة، والمنحدرين من أصول مغربية القادمين من دول المنطقة “ب”، سواء بالنسبة للأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يتلقوا تلقيحا كاملا ضد “كوفيد-19”.

ويتعين على هذه الفئة، السالفة الذكر وفق الوثيقة ذاتها، “الإدلاء بشهادة الكشف عن فيروس كورونا المستجد “PCR”، تؤكد عدم حمل الفيروس خلال فترة لا تقل عن 72 ساعة، مع الخضوع لحجر منزلي لا تقل مدته عن 5 أيام، يتم بعده إجراء اختبار “PCR” في اليوم الخامس.

وتمت إضافة فرنسا وإسبانيا والبرتغال إلى القائمة “ب” التي تضم 81 دولة، حيث جرى تقسيم هذه اللائحة إلى فئتين: الفئة الأولى: حاملو الشهادة التي تثبت تلقيح الشخص بأحد اللقاحات المقبولة في المغرب، وهؤلاء سيكونون معفيين من الحجر الصحي، فيما تتضمن الفئة الثانية الأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا جرعات التلقيح، والذين كانوا ملزمين بالخضوع لحجر صحي مراقب لمدة عشرة أيام، على نفقتهم، في مؤسسات محددة سلفا من طرف السلطات مع إجراء اختبار PCR في اليوم التاسع.

مواضيع ذات صلة
حوادثمجتمع

أمن الرباط يفتح بحثا قضائيا في قضية اختطاف سجلتها اجنبية وايقاف ضابط أمن

صحةمجتمع

كورونا بالمغرب.. هذه تفاصيل الحالة الوبائية

اقتصادمجتمع

"لارام" تستأنف رحلاتها المباشرة مع ميامي والدوحة دجنبر المقبل

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار