مجتمع

قاضي التحقيق يقرر احالة “التازي” ومن معه في قضية النصب على سجن عكاشة

Prison locale Ain Sebaa. 15072020 - Casablanca

امر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الاثنين، بإحالة 5 أشخاص في حالة اعتقال على السجن المحلي “عكاشة” بعين السبع، في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية بالمصحة التابعة لطبيب التجميل الشهير حسن التازي.

ويتعلق الأمر بكل من ”عبد الرزاق. ت”، مسؤول إداري أخ طبيب التجميل المعروف، و “أمينة. ف” التي تعمل ممرضة رئيسة، و”زنيب. ب”، وسيطة، و”مونية. ب”، زوجة الطبيب المسؤولة المالية بالمصحة المتهمة بالتلاعب بالفواتير، بالإضافة إلى الجراح مالك المصحة.

وحسب مصادر مطلعة فإن زوجة الدكتور الحسن التازي، كانت تتلقى أزيد من 20 مليون سنتيم بشكل يومي، من محسنين تحت غطاء تسوية تكاليف طبية لاستشفاء مرضى منتمين إلى أسر معوزة، على أن يتم تقديم العلاج لهم بالمصحة التي يمتلكها الدكتور الحسن التازي، حيث يتم الرفع من قيمة التكاليف الطبية بشكل تدليسي قصد الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة.

وحاولت زوجة التازي التملص من مسؤوليتها والدعاء معاناتها من أعراض نفسية وعقلية لحظة إيقافها والتحقيق معها.

ويتابع في حالة سراح كل من “فاطنة. ك”، و”فاطمة. ح”، و”سعيدة. ع”، وجميعهن مستخدمات بالمصحة.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أحالت على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، السبت الماضي ، ثمانية أشخاص، من بينهم امرأة ومالك مصحة خاصة بالمدينة نفسها وعدد من العاملين والمسؤولين، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات.