دوليصحة

فرنسا تعلن ان لقاح كورونا سيكون مجانًيا لجميع مواطنيها

Neal Browning receives a shot in the first-stage safety study clinical trial of a potential vaccine for COVID-19, the disease caused by the new coronavirus, Monday, March 16, 2020, at the Kaiser Permanente Washington Health Research Institute in Seattle. Browning is the second patient to receive the shot in the study. (AP Photo/Ted S. Warren)

تيليغراف.ما – ا ف ب

أكد رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس الخميس أن اللقاحات ضد فيروس كورونا في فرنسا ستكون مجانية للجميع، وستبدأ حملة التلقيح في يناير لمليون شخص مسن في دور الرعاية، على أن تتواصل في فبراير لـ14 مليون شخص معرضين، ثم في الربيع لمجمل الفرنسيين.

وأشار كاستكس خلال مؤتمر صحفي إلى أنه بفضل الطلبات التي قدمت على المستوى الأوروبي “ستمتلك فرنسا إمكانات بمستوى 200 مليون جرعة، ما سيسمح بتلقيح مئة مليون شخص” إذ يتطلب اللقاح في الوقت الحاضر جرعتين بفارق بضعة أسابيع. ولضمان مجانية اللقاحات، رصدت الحكومة 1,5 مليار يورو ضمن ميزانية الضمان الاجتماعي للعام 2021.

وشدد كاستكس على أن “هدفنا الأول هو ضمان امتلاك فرنسا ما يكفي من اللقاحات لجميع مواطنيها. وبالطبع، لن ندفع في نهاية المطاف إلا ثمن ما سيتم تسليمه لنا فعليا، وهذا مكسب آخر في المفاوضات الجارية على المستوى الأوروبي”.

مواضيع ذات صلة
صحةمجتمع

كورونا بالمغرب.. هذه تفاصيل الحالة الوبائية

صحةمجتمع

الحالة الوبائية بالمغرب تشهد تحسنا للأسبوع العاشر على التوالي

دوليسياسة

مصر تعلن رفع حالة الطوارئ

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار