دولي

فرنسا.. اغلاق مرافق عمومية في باريس بسبب كورونا

ا ف ب

صرح الاثنين ديدييه لالمان قائد شرطة باريس بأنه سيتم إغلاق الحانات اعتبارًا من الثلاثاء في العاصمة والضواحي المحيطة بها لمدة أسبوعين، مشيرا أيضا إلى فرض سلسلة جديدة من القيود لمواجهة انتشار وباء كوفيد -19 في هذه المنطقة الفرنسية.

وأضاف لالمان أن المطاعم ستبقى مفتوحة في “الساعات المعتادة”، إذا احترمت البروتوكول الصحي الجديد. وسيتم، من ناحية أخرى، وضع “مقياس” في مراكز التسوق والمتاجر، من أجل تقييم “عدد الأشخاص الذين قد يتخالطون”، بحسب قائد الشرطة. وقال إن هذه المتاجر “يجب أن تستوعب زبون واحد كحد أقصى لكل أربعة أمتار مربعة”.

وأعلن المحافظ أنه سيتم إغلاق “المعارض” كذلك. وهذا يعني أن “المؤتمرات” أو “المعارض المهنية” أو “عروض السيرك تحت الخيمة” ، “لن يمكن إقامتها في الأسبوعين المقبلين”، بحسب لالمان.

وأوضح في ما يتعلق بالأنشطة الرياضية، أنه سيتم إغلاق المسابح اعتبارا من الثلاثاء بالنسبة للكبار، لكنها ستظل مفتوحة للصغار "سواء في إطار المدرسة أو ضمن نشاطات الجمعيات أو بشكل خاص". وأشار إلى أن "جميع التجهيزات الخارجية"، من ملاعب وميادين التدريب "يمكنها أن تبقى مفتوحة شرط أن تضم أقل من ألف شخص أو 50 بالمئة من طاقتها الاستيعابية القصوى إذا كانت أقل من هذا الرقم البالغ ألف شخص".

وكان قد صرح مكتب رئيس الوزراء الفرنسي الأحد أنه سيتم وضع باريس ومنطقتها في حالة “تأهب قصوى” وفرض مزيد من الإجراءات الاحترازية تستمر 15 يوما اعتبارا من الثلاثاء جراء الارتفاع الملحوظ في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا. وتعني حالة “التأهب” القصوى اتخاذ إجراءات تقييدية إضافية بالنسبة للأماكن العامة.

مواضيع ذات صلة
اقتصاددولي

سعر البيتكوين يسجل اكبر انخفاض منذ يناير الماضي

دوليصحة

تونس تفرض حجرا شاملا على أربع ولايات لاحتواء تفشي كورونا

دوليسياسة

أنطونيو غوتيريس أمينا عاما للامم المتحدة لولاية ثانية

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار