دولي

غلاسكو الاسكتلندية تحتضن قمة المناخ “كوب26” نونبر المقبل حضوريا

أكد رئيس مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين للمناخ (كوب 26)، ألوك شارما، أن هذا الحدث سينعقد حضوريا في نونبر المقبل بغلاسكو (اسكتلندا)، وذلك على الرغم من المخاوف الصحية المتعلقة بوباء كورونا المستجد.

وقال شارما في كلمة ألقاها من محطة لتوليد الطاقة الريحية في اسكتلندا “لذلك نخطط لعقد قمة حضورية، حيث سنسهر على ضمان سلامة الوفود والساكنة المحلية”، مشيرا إلى أن هذه القمة تشكل “الأمل الأخير” للإبقاء على معدل حرارة دون 1,5 درجة مئوية.

وأضاف “بمعية زملائنا من الحكومة الإسكتلندية ومجلس مدينة غلاسكو، وهيئات الصحة العامة والأمم المتحدة، نبحث جميع تدابير السلامة الممكنة ضد كوفيد-19، بما في ذلك الاختبارات، اللقاحات وتدابير أخرى، حتى يتم عقد مؤتمر كوب 26 في أمان تام”.

كما شدد على أن “المجتمعات المهمشة تاريخيا هي من بين أكثرها تأثرا بتغير المناخ، بينما تقدم بعض الحلول الأكثر فعالية للتعامل مع هذه الظاهرة”، مشيرا إلى أنه من “الضروري” أن “تجلس الدول النامية على نفس الطاولة وجها لوجه مع الدول الغنية والبلدان المتسببة في الانبعاثات”.

وأعلن أخيرا أن الإجراءات الوقائية التي ستتخذ في القمة سيتم نشرها بشكل علني “في الوقت المناسب”.

يشار إلى أن مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ، الذي سينظم خلال الفترة ما بين 1 و12 نونبر المقبل في غلاسكو، والذي يجمع قادة 196 دولة، إلى جانب الشركات والخبراء، كان سينظم في نونبر 2020 لكن تم تأجيله بسبب الأزمة الصحية.

مواضيع ذات صلة
دوليصحة

تونس تفرض حجرا شاملا على أربع ولايات لاحتواء تفشي كورونا

دوليسياسة

أنطونيو غوتيريس أمينا عاما للامم المتحدة لولاية ثانية

دوليمجتمع

فرنسا تلغي الزامية ارتداء الكمامة في الشوارع وترفع الحجر الصحي بشكل كامل

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار