اقتصاد

شركة بريطانية تشرع في استخراج النفط بحقل “انزكان” البحري الذي يقدر إحتياطه بأكثر من ملياري برميل

أعلنت شركة “Europa Oil and Gas” البريطانية – الإيرلندية، عن بدأها في استغلال رخصة التنقيب عن النفط بالمغرب في “انزغان” قبالة شواطئ أكادير، والذي تبلغ مساحته 11.228 كيلومتر مربع.


وكشفت الشركة عبر موقعها الإلكتروني وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن أنها ستشرع في استخراج “الذهب الأسود”، وفقا لترخيص التنقيب الذي حصلت عليه سابقا، حيث تمتلك الشركة البريطانية – الإيرلندية، 75 في المئة من الحصة الاستغلاية، في حين تذهب الـ25 في المئة المتبقية للمكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن، وذلك وفقا للعقد المبرم بين المغرب والشركة المختصة في التنقيب واستخراج النفط.


وكانت شركة “Europa Oil and Gas” قد حصلت على تصريح بالتنقيب واستخراج النفط في السواحل المغربية سنة 2019، حيث نجحت في تحديد حوالي ثلاثين موقعا يحتمل أن تحمل الهيدروكاربونات على طول مساحة 11228 كيلومتر مربع في قبالة سواحل أكادير.


جدير بالذكر أن المغرب بدأ في السنوات الماضية، في البحث عن موارد طاقية جديدة، حيث تم منح العديد من التراخيص للتقيب عن الغاز الطبيعي والنفط، وذلك من أجل توزيع الموارد الطاقية للملكة، لتساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، خاصة في ظل ظهور العديد من الدراسات التي تشير إلى احتمالات قوية لوجود ثروة باطنية من غاز ونفط، بعدد من المناطق في المملكة.

مواضيع ذات صلة
اقتصاددولي

الشباب المغربي يشارك في مفاوضات المناخ بميلانو تحضيرا لمؤتمر “كوب-26”

اقتصاد

ارتفاع قيمة الدرهم أمام الأورو

اقتصاد

الجالية المغربية المقيمة بالخارج تنعش قطاع النقل الجوي

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار