مجتمع

سلطات اكادير تقرر تمديد الإجراءات الاحترازية لمحاصرة كورونا ل15 يوم اخرى

تيليغراف.ما – اكادير


قررت لجنة اليقظة بعمالة أكادير إداوتنان، خلال اجتماعها المنعقد عشية اليوم السبت بمقر ولاية أكادير، تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية التي سبق وأن أقرتها قبل أسبوعين لمدة 15 يوما إضافيا.

وأرجع بلاغ صادر عن السلطات، في هذا الصدد، اتخاذ قرار التمديد لاستمرار تسجيل ارتفاع حالات الإصابة بالوباء الملعون كوفيد19 بالنفوذ الترابي لعمالة أكادير وهي ما تثبته الإحصائيات اليومية والاسبوعية التي تعكف اللجنة المختصة في تقييم الحالة الوبائية في الموضوع.

واضاف البلاغ أيضا أن الظرفية الصعبة الحالية لا زالت تستدعي المزيد من الحذر و اليقظة والوعي بخطورة الوباء، وعليه فإن ساكنة هذه العمالة بكافة مكوناتها مدعوة إلى الانخراط والتفاعل الإيجابي لكسب هذا الرهان ، لأن رفع الحجر أصبح رهينا بالالتزام والتطبيق الأمثل للتدابير والإجراءات الصحية في إنتظار بروز نتائج إيجابية ملموسة و تراجع انتشار الوباء للعودة إلى الحياة الطبيعية العادية.

وبالتالي فان القرارات السابقة الصادرة عن اللجنة مند نحو اسبوعين سيتواصل العمل بها لاسبوعين اضافيين ومنها اغلاق سوق الاحد في تمام الخامسة زوالا واسواق القرب في الثالثة زوالا الى جانب منع بث مباريات كرة القدم في المقاهي وفرض الاغلاق على المحلات التجارية والمقاهي في حدود التاسعة ليلا وضرورة توفر رخص التنقل الاسثتنائية لكل راغب في الدخول لاكادير اداوتنان.

مواضيع ذات صلة
مجتمع

امطار وثلوج يومي الجمعة و السبت بهذه المناطق

مجتمع

الدارالبيضاء .. السلطات تنذر المطاعم التي تحتل الملك البحري بدار بوعزة

مجتمع

نشرة انذارية.. رياح قوية وتطاير للغبار بعدد من المناطق

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار