سعر عملة بيتكوين يقترب من 70 الف دولار

أكتوبر 16, 2024 - 21:44
 0
.
سعر عملة بيتكوين يقترب من 70 الف دولار

تقترب العملة المشفرة الأولى في العالم، بيتكوين، من تحقيق مستوى قياسي جديد عند 70 ألف دولار، مدفوعة بتفاؤل المضاربين الذين يراهنون على ارتفاع سعرها، وفقا لتقرير شبكة بلومبيرغ الأميركية.

وسجلت بيتكوين أعلى مستوياتها منذ يوليو الماضي، حيث يتطلع المتفائلون إلى تجاوز الرقم القياسي المسجل في مارس الماضي.

وأشار بريت مونستر، من "بلوكفورس كابيتال"، إلى أن الظروف الحالية تشكل "عاصفة مثالية" لصعود بيتكوين وبقية الأصول المشفرة، موضحا أن الزيادة في السيولة العالمية، بما في ذلك من الصين، تعزز من هذا التفاؤل، حيث قامت بكين بإطلاق مجموعة من تدابير التحفيز لدعم اقتصادها.

وسجلت بيتكوين ارتفاعا بنسبة 2.9% لتصل إلى 68,376 دولار، قبل أن تتقلص هذه الزيادة خلال جلسات التداول،

ويذكر أن العملة الرقمية كانت قد تداولت عند 70 ألف دولار آخر مرة في يوليو، ووصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 74 ألف دولار في مارس.

ومع ارتفاع السيولة العالمية نتيجة إجراءات البنوك المركزية، توقع مونستر أن يتزامن هذا مع تحركات صعودية كبيرة في سعر بيتكوين.

وأكدت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، هذا الأسبوع دعمها لإطار تنظيمي للعملات المشفرة، ما يعد خطوة إيجابية بعد سنوات من عدم اليقين في السياسات الأميركية بشأن هذا القطاع. 

ويأتي هذل الإرتفاع في وقت يسعى فيه الرئيس السابق، دونالد ترامب، لكسب أصوات الناخبين من المهتمين بالعملات المشفرة، مما يضيف مزيدا من الزخم لهذا السوق المتنامي.