رياضة

ريال مدريد ومانشستر سيتي يتأهلان الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا

تمكن ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي من بلوغ الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا على حساب كل من ليفربول الإنكليزي وبروسيا دورتموند الألماني.

ففي المباراة الأولى حافظ أبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت لمصلحتهم 3-1، وحرموا ليفربول من إحراز الأهداف إيابا، وفشلوا هم كذلك في تعزيز تقدمهم، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وحافظ ليفربول على ضغط عال على مرمى ريال مدريد طيلة شوطي المباراة، ولكنه لم ينجح في خلق الكثير من الفرص، وحتى عندما تمكن لاعبوه من التسديد، جاءت معظم هذه التسديدات دون فاعلية تذكر. فمن بين ستة تسديدات للاعبي الحمر في شوط المباراة الأول، تدخل حارس مرمى النادي الملكي تيبو كورتوا لإنقاذ تسديدتين فقط، الأولى من قائد الفريق جيمس ميلنر والثانية من المصري محمد صلاح.

بالمقابل شن الريال هجمات مرتدة سريعة وكاد يحرز هدفا يقضي به نظريا على فرص ليفربول عندما ناب القائم عن حارس المرمى أليسون بيكر في التصدي لتسديدة كريم بن زيمة.

ولم يختلف سيناريو الشوط الثاني عما سبقه، إذ استمر الفريق الإنكليزي في محاولاته لتعديل نتيجة مباراة الذهاب، فيما بقي لاعبو النادي الملكي يعتمدون على المرتدات السريعة عبر بنزيمة وفينيسيوس جونيور، ولكن هجمات الفريقين في هذا الشوط أصبحت أكثر فاعلية وشكلت خطورة على المرميين، وتطلبت تدخل المدافعين وحارسي المرمى أكثر من مرة لإنقاذ الموقف في اللحظات الأخيرة، وخصوصا من جانب دفاع ريال مدريد.

ولكن لم يفلح أي من الفريقين في هز شباك خصمه لتنتهي المباراة بدون أهداف.

سيتي يؤكد تفوقه على دورتموند

وفي المباراة الثانية قاد الجزائري رياض محرز والإنكليزي فيليب فودن فريقهما مانشستر سيتي إلى نصف نهائي المسابقة بالفوز على مضيفه بروسيا دورتموند، خلال المباراة التي انتهت بهدفين لواحد، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب.

وتقدم الفريق الألماني أولا بهدف للإنكليزي جود بيلينغهام بعد مرور ربع ساعة على بداية اللقاء، سيطر بعدها أبناء المدرب بيب غوارديولا على اللقاء.

وحرمت العارضة البلجيكي كيفن دي بروين من إحراز التعادل في الدقيقة 25، ولكنه تحقق في النهاية من ضربة جزاء سددها محرز في الدقيقة 55.

وبعدها تدخلت العارضة مرة أخرى لتحرم رودري هيرنانديز من إحراز هدف التقدم للسيتيزنز، ولكن فودن تمكن من منح الفوز لفريقه بعد تمريرة من البرتغالي برناردو سيلفا.

وستقام مباريات ذهاب الدور نصف النهائي في 27 نيسان/أبريل، وإيابه في 4 أيار/مايو، إذ يلتقي مانشستر سيتي مع وصيف العام الماضي باريس سان جرمان الذي أقصى البطل بايرن ميونيخ الثلاثاء، بينما يواجه الريال تشيلسي الإنكليزي الذي بلغ المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 2014.