سياسة

حزب الاحرار بجهة الداخلة وادي الذهب يشيد بقرار فتح قنصلية أمريكية بالصحراء المغربية

أشادت منسقية حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الداخلة-وادي الذهب، مساء الخميس 10 دجنبر 2020، باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية، وكذا باعتزام البلاد فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة. 

وفي هذا الصدد، عبر منسق حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الداخلة-وادي الذهب، محمد الأمين حرمة الله، عن “إشادة المنسقية ككل وسعادتها بالقرار الأمريكي، بالنظر لكون ذلك سيفتح أبوابا للاستثمار الأمريكي بالأقاليم الجنوبية، وبجهة الداخلة على الخصوص”.

وأَضاف المنسق الجهوي للحزب أن “فتح القنصلية الأمريكية بجهة الداخلة-وادي الذهب من شأنه أن يساهم في تشجيع الاستثمارات الأمريكية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما لفائدة سكان الأقاليم الجنوبية”.

كما أشادت منسقية حزب “الحمامة” بدعم المغرب للمفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، لكونها هي السبيل الوحيد للوصول إلى حل نهائي ودائم وشامل لهذا الصراع.

وكان الرئيس الأمريكي قد أخبر الملك محمد السادس بأنه أصدر مرسوما رئاسيا، بما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة، وبأثره الفوري، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية.

وفي هذا السياق، وكأول تجسيد لهذه الخطوة السيادية الهامة، قررت الولايات المتحدة فتح قنصلية بمدينة الداخلة، تقوم بالأساس بمهام اقتصادية لتشجيع الاستثمارات الأمريكية بالجنوب المغربي.

مواضيع ذات صلة
دوليسياسة

أنطونيو غوتيريس أمينا عاما للامم المتحدة لولاية ثانية

سياسة

اخنوش من سطات: برنامج الأحرار نابع من المغاربة

سياسةمجتمع

العثماني: التعليمات الملكية خلفت صدى طيب لدى المغاربة المقيمين بالخارج وشجعتهم على زيارة بلادهم

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار