دوليمجتمع

تونس تقرر تمديد فرض حظر التجول الليلي والحجر الصحي الشامل

قررت السلطات التونسية، الجمعة، تمديد فرض الحظر الليلي للجولان بداية من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، ويستمر هذا الإجراء إلى غاية يوم 11 يوليو القادم.

وقالت الناطقة الرسمية باسم الحكومة التونسية، حسناء بن سليمان،”سيتم تمديد العمل بالإجراءات المعتمدة سابقا من بينها حظر التجول الليلي وتطبيق التدابير الوقائية وتراتيب حفظ الصحة إلى جانب تطبيق البروتوكولات الصحية في الفضاءات المفتوحة للعموم على غرار النزل والمطاعم والمقاهي”.

وأضافت بن سليمان في ندوة صحفية، “سيتم السماح باستعمال 30 بالمائة من طاقة الاستيعاب في الفضاءات المغلقة و 50 بالمائة في الفضاءات المفتوحة”.

كما ستكلف الحكومة، الولاة بفرض حجر صحي شامل وتطويق المحافظات والمعتمديات التي تفوق فيها نسب الإصابة 400 إصابة لكل 100 ألف ساكن.

وستمنع السلطات في هذه المحافظات الجولان بداية من الساعة الثامنة مساء إلى جانب منع الاستهلاك في المحلات بداية من الساعة الرابعة.

كما سيتم فرض حجر صحي موجه في المحافظات والمناطق التي تتراوح فيها معدلات الإصابة بين 300 و400 إصابة لكل 100 ألف ساكن.

من جهتها، وصفت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة، نصاف بن علية، الوضع الوبائي بـ”الخطير”، داعية إلى “الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية في انتظار تكثيف الحملة الوطنية للتلقيح”.

مواضيع ذات صلة
اقتصادمجتمع

8500 مستفيد من دعم السكن

اقتصاددولي

إيرادات قياسية لسبوتيفاي تقترب من 4 مليارات دولار

دولي

حموشي يتباحث بالدوحة مع مدير جهاز “أمن الدولة” القطري

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار