توقيف خمسة أشخاص بتهمة حيازة وترويج المخدرات بالدار البيضاء وفاس

أكتوبر 3, 2024 - 12:06
 0
.
توقيف خمسة أشخاص بتهمة حيازة وترويج المخدرات بالدار البيضاء وفاس

نفذت مصالح الأمن الوطني، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مجموعة من العمليات الأمنية يوم أمس، أسفرت عن توقيف خمسة أشخاص في مدينتي الدار البيضاء وفاس بتهمة حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفاد مصدر أمني أن أولى العمليات كانت بمدينة الدار البيضاء، حيث تم ضبط اثنين من المشتبه فيهم على متن سيارة نفعية، بعد وصولهم من إحدى مدن شمال المملكة، حيث كان بحوزتهما 6690 قرص طبي مخدر من نوع "ريفوتويل". 

وأضاف ذات المصدر انه في مدينة فاس، نجحت عناصر الشرطة في توقيف شخص يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني لتورطه في قضايا إجرامية متنوعة، تم العثور بحوزته على كيلوغرامين من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى ميزانين كهربائيين، وعدة أسلحة بيضاء، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات الأنشطة الإجرامية.

وفي عملية ثالثة متزامنة، تمكنت عناصر الشرطة في ولاية أمن فاس من ضبط شاحنة للنقل الطرقي للبضائع، وتم العثور على 1350 قرص طبي مخدر من نوع "زيبام"، كما تم توقيف سائق الشاحنة وشخص ثاني يشتبه في تورطه في ترويج هذه الشحنة.

وتمت إحالة جميع الموقوفين في هذه القضايا إلى البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بهدف تحديد الأبعاد المحتملة لهذه الأنشطة الإجرامية واعتقال جميع المتورطين المفترضين فيها.