مجتمع

تفكيك خلية ارهابية موالية لداعش بتيزنيت وسيدي سليمان

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش”.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المتواصلة لمواجهة مخاطر التطرف العنيف وتحييد التهديدات الإرهابية التي تهدد أمن المملكة وسلامة المواطنين.

أوضح بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن العملية الأمنية، التي نفذتها عناصر القوة الخاصة لفرقة التدخل السريع، أسفرت عن توقيف أربعة متطرفين تتراوح أعمارهم بين 22 و44 سنة. وينشط أعضاء هذه الخلية في مدينتي تيزنيت وسيدي سليمان.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات التفتيش في منازل المشتبه فيهم أسفرت عن حجز معدات شبه عسكرية، منها سترة تكتيكية، وخوذة، ومنظار تسديد، وقناع، بالإضافة إلى مخطوطات ذات طابع متطرف، ومجموعة من الدعامات الإلكترونية التي سيتم إخضاعها للخبرات الرقمية اللازمة.

فيما تفيد المعلومات الأولية للبحث أن عناصر هذه الخلية انخرطوا في عمليات مشبوهة لتوفير الموارد المالية والدعم اللوجيستيكي اللازمين، استعدادًا لتنفيذ مشاريع إرهابية بالمملكة بهدف المساس بالنظام العام.

أكد المكتب المركزي للأبحاث القضائية أن المشتبه فيهم الموقوفين تم وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، فيما يهدف التحقيق إلى الكشف عن جميع مخططاتهم ومشاريعهم الإرهابية، وتحديد كافة الارتباطات والامتدادات المحتملة لهذه الخلية، مما يبرز مرة أخرى تنامي المخاطر الإرهابية.