مجتمع

تافراوت.. حملة تحسيسية للمحافظة على البيئة بجماعة إريغ ن تهالة

نظمت الجمعية الرياضية أمحاض تهالة اليوم حملة تحسيسية للمحافظة على البيئة تحت شعار نظافة المحيط مسؤولية الجميع بشراكة وتنسيق مع السلطات المحلية في شخص خليفة القائد قيادة أحد تهالة زهرة نايت إجو و بشراكة مع الجماعة الترابية لإريغ نتهالة في شخص الرئيس إدريس بوعلام و موضف الجماعة جامع بلعباس بتوفير اللوجستيك اللازم للحملة ، بالإضافة إلى بعض المحسنين الغيورين من رجالات تهالة إغشان ، مع مجموعة من شباب و شابات المنطقة الرياضيين و الواعين بحس المحافظة على البيئة و الحمليين لحس التطوع وخدمة مجتمعهم .


فكما هو معلوم فإن الرياضة ترتبط ارتباطا وثيقاً بالطبيعة، والبيئة الصحية ضرورية للرياضة الصحية. إذ إن هذا الارتباط الوثيق بينهما هو الذي يدفع ويحث الرياضيين على الحفاظ على بيئتهم ولهذا قرر هؤلاء الشباب الرياضيين وضع بصمته في مجال البيئة بمنطقة تهالة إغشان كقدوة للمجتمع للحفاظ على محيطهم ، أملين من الساكنة و المجتمع المدني تحمل قسط من المسؤلية الملقات على عاتقهم تجاه البيئة و العيش في محيط صحي نظيف .
و إنطلقت الحملة من أمام مقر الجمعية تجاه النقط البيئية السوداء بمركز الجماعة التي تم تنظيفها ثم إنتقلنا الى ترميم جنبات ملعب السوق أحد تهالة .
و مرت الحملة في جو عائلي حماسي تضامني تخللها وجبات الفطور و الغداء مع مبارة في كرة القدم لفئة الصغار و مبارة لفئة الشبان كبار .

مواضيع ذات صلة
حوادثمجتمع

مقتل شخص وإصابة اخرين في حادثة سير خطيرة بين اكادير وأيت ملول

صحةمجتمع

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها

مجتمع

العيون – الساقية الحمراء.. إحباط ثلاث محاولات للهجرة السرية

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار