مجتمع

بمناسبة عيد الأضحى .. صرف رواتب موظفي القطاع العمومي لشهر يوليوز

صرفت وزارة الاقتصاد والمالية راتب شهر يونيو 2024 مسبقا للموظفين العموميين، حيث قررت الوزارة تقديم موعد صرف الرواتب بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1445، ليتمكن المواطنين من شراء ما يلزمهم من متطلبات العيد، والاحتفال به.

وزارة الاقتصاد والمالية أوضحت في وقت سابق في بيان رسمي لها على موقعها الإلكتروني عن اعتزامها تقديم موعد صرف راتب شهر يونيو 2024، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1445، وكان اليوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024 بدلا من يوم 25 يونيو 2024.


ويشار إلى أن الموعد الرسمي لصرف رواتب الموظفين في المغرب هو يوم 25 من كل شهر ميلادي، غير أنه من الممكن أن يتغير هذا الموعد في حال صادف يوم إجازة أو عطلة رسمية بالبلاد، وفي هذه الحالات تقوم الوزارة بالإعلان عن الموعد المحدد لصرف الراتب على صفحتها الرسمية.


وقد حددت الوزارة طريقة الاستعلام عن قيمة هذا الراتب للتأكد من نزوله في الحساب البنكي للموظف، حيث تتضمن هذه الطريقة ما يلي:
زيارة صفحة وزارة الاقتصاد والمالية المغربية.
النقر على قسم الرواتب بقائمة الموقع.
تحديد المستعلم المؤسسة التي يعمل بها من القائمة.
كتابة بيانات الاستعلام عن الراتب.
النقر على زر استطلاع لعرض قيمة الراتب.

ويذكر أنه قد أقرت الحكومة المغربية في أبريل الماضي زيادة محددة على الراتب الشهري لموظفي الدولة، والتي تصل إلى ألف درهم للعاملين في القطاع العام بالدولة، وتصل إلى 10% من قيمة الراتب للعاملين في القطاع الخاص، وأنه سيتم صرف نصف هذه الزيادة لهؤلاء الموظفين مع راتب شهر يونيو 2024، والنصف الآخر مع راتب شهر يوليوز 2024.