انتقاد الشيخ ياسين العمري ل "الشيخة" يثير الجدل

غشت 18, 2024 - 02:18
 0
.
انتقاد الشيخ ياسين العمري ل "الشيخة" يثير الجدل


تعرض الداعية المغربي الشيخ ياسين العمري لموجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على خلفية انتقاده الحاد للانحدار الذي تعرفه الانتاجات الدرامية على التلفزيون المغربي، خاصة مسلسل “مكتوب” الذي تعرضه القناة الثانية والذي تجسد فيه الممثلة دنيا بوتازوت دور راقصة شعبية.

وقال الداعية الإسلامي، ان مسلسل “المكتوب” الذي يعرض خلال رمضان “ساقط ولا يعبر عن الواقع المغربي”، متسائلا في الوقت ذاته: “لماذا لا نجد بطلة مسلسل تقرأ القرآن وتحفظه”.

وتدور أحداث المسلسل حول ابنة راقصة شعبية أو كما تسمى في التعبير المغربي “شيخة”، وقد اعتبر الداعية المغربي المعروف، أن المسلسل يشجع على المنكر.

وقال الشيخ العمري ان “الشيخة” أو الراقصة الشعبية ظلت في وجدان المغاربة شخصية منبوذة، منبها إلى أن منتجي العمل يريدون أن يجعلوا المغاربة “يطبعون مع هذا المنكر”.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامن مع العمري، مطالبين في ذات الوقت برفع جودة المحتوى الذي تعرضه القنوات الحكومية، والاهتمام بانتاجات تعكس الواقع المغربي الحقيقي وليس تلك التي تتعمد تقديم صورة مزيفة عن المغاربة.

وأضاف الشيخ العمري “ستبقى الشيخة مجرد راقصة منبوذة في ال2، مهما حاولتم الرفع من شأنها، وسيبقى الأستاذ قدوة وصانع أجيال المستقبل مهما حاولتم التقليل من شأنه و احتقاره”.

وفي هذا الصدد، نشر الصحافي محمد المبارك تدوينة جاء فيها، أنه “ليس غريبا أن ينتقد ياسين العمري مسلسل “المكتوب” لأن الرجل سلفي، والسلفية تأخذ من أدبياتها انتقاد كل فن غير ديني.

عن “رأي اليوم” – نبيل بكاني