اقتصادمجتمع

انتشار إعلانات وضائف وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب

تيليغراف.ما – الدارالبيضاء

تنتشر الاف الاعلانات الخاصة بالوظائف على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري خاصة “واتساب” بالمغرب على غرار دول عربية اخرى، غير ان عدد كبير من هذه الاعلانات وهمية.

وتفاجأت شركة معروفة بالدارالبيضاء اليوم الاربعاء بنشر اعلان يخصها ويزعم انها تبحث عن الاف الموظفين والعمال في مناصب مختلفة.

الاعلان الذي راج بقوة على تطبيق التراسل الفوري “واتساب” والمجهول المصدر نفاه مسؤول بالشركة في اتصال له مع “تيليغراف.ما”، واضاف ان الشركة لم تعلن عن اي حملة توظيف من هذا الحجم.

خبير يوضح

علاقة بالموضوع قال خبير في التوظيف ل “تيليغراف.ما” ان الاعلانات الخاصة بالوظائف تعتبر احدى المحتويات التي تجلب الزوار للمواقع وان كانت وهمية (الاعلانات).

واضاف المتحدث ان هذه الاعلانات الوهمية غالبا ما يتم ربطها برابط للتوجه الى موقع الكتروني معين وهذا هو اساسا هذه العملية الغير قانونية بل ان هناك من يطلب من مستخدمي المواقع المعلومات الخاصة وهذا يعاقب عليه القانون.

ويرى المتحدث ان سبب هذه الظاهرة راجع الى انعدام الاخلاق لدى الاشخاص الذين يقومون بهذه الافعال من جهة وعدم التأكد من مصدر الاعلانات من طرف المتلقي وهو يتسبب في انتشارها على نطاق واسع.

ولتجنب السقوط في “فخ” هذه الاعلانات يهيب المتحدث الى الباحثين عن فرص العمال الى البحث في المواقع المتخصصة في نشر اعلانات الوظائف.

مواضيع ذات صلة
اقتصاد

بيع فندق Avanti التابع لشركة لاسامير ب16 مليار سنتيم

مجتمع

السعودية ترفع الطاقة الاستيعابية لضيوف الرحمن إلى 35,4 مليون حاج ومعتمر

مجتمع

هذه تفاصيل اقدام شابة على الانتحار بأكادير

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار