دوليصحة

المستشارة الالمانية “ميركل” تؤكد ان القيود حدت من انتشار كورونا

13 May 2020, Berlin: Chancellor Angela Merkel (CDU), takes part in the government survey in the Bundestag. The agenda of the 159th session of the German Bundestag includes the government survey as well as deliberations on foreign missions of the Bundeswehr. Photo by: Kay Nietfeld/picture-alliance/dpa/AP Images

أعلنت المستشارة أنغيلا ميركل الاثنين (16 نوفمبر 2020) أن القيود التي فرضتها ألمانيا أتاحت الحد من تفشي الموجة الجديدة من وباء كوفيد-19، لكنها دعت مواطنيها إلى التزام “الحد الأدنى” من التواصل في ما بينهم. وقالت ميركل في مؤتمر صحفي إثر اجتماع مع رؤساء حكومات الولايات الألمانية: “ما يزال أمامنا طريق طويل، لكن الخبر الجيد هو أننا نجحنا في الحد من التفشي المتسارع” للفيروس.سياسة | 15.11.2020

وحثت ميركل الناس على الحد من مخالطتهم للآخرين قدر المستطاع، مضيفة أن اجتماعاً لرؤساء وزراء حكومات الولايات يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني سيتخذ قرارات أكبر وأوسع لمواجهة الجائحة. وأوضحت المستشارة للصحفيين: “القيود المعمول بها حالياً لم تعكس الاتجاه لكننا كسرنا ديناميكيات حالات العدوى الجديدة”. وأضافت أن “القيود على المخالطة هي سر النجاح”.

تأجيل إجراءات مكافحة كورونا في المدارس

في سياق متصل، أجلت المستشارة ميركل ورؤساء حكومات الولايات اتخاذ قرار بشأن الإجراءات اللاحقة لمكافحة فيروس كورونا في المدارس. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته ميركل عبر الفيديو للتشاور حول النتائج الأولية للإغلاق الجزئي الساري في البلاد خلال الشهر الجاري للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقررت ميركل ورؤساء حكومات الولايات بعد مباحثات استمرت على مدار عدة ساعات “أن تتشاور الحكومة الاتحادية والولايات في المؤتمر التالي حول كيفية تخفيض مخاطر العدوى في نطاق المدارس في المناطق الساخنة”. ومن المنتظر أن تجري ميركل مع رؤساء الحكومات مشاورات مجدداً حول الوضع في الخامس والعشرين من الشهر الجاري وسيتم تشديد الإجراءات إذا لزم الأمر.

المصدر: Dw

مواضيع ذات صلة
صحة

وزارة الصحة تؤكد تحسن الوضعية الوبائية للأسبوع السابع تواليا

صحةمجتمع

الحصيلة اليومية لكورونا تعرف انخفاض كبير بتسجيل 394 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة

صحة

الحالة الوبائية في المغرب.. تسجيل 734 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و35 حالة وفاة خلال 24 ساعة

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار