صحةمجتمع

العودة إلى الحياة الطبيعية بالمغرب رهين بتلقيح جزء اغلبية السكان

Neal Browning receives a shot in the first-stage safety study clinical trial of a potential vaccine for COVID-19, the disease caused by the new coronavirus, Monday, March 16, 2020, at the Kaiser Permanente Washington Health Research Institute in Seattle. Browning is the second patient to receive the shot in the study. (AP Photo/Ted S. Warren)

أكد رئيس اللجنة التقنية الوطنية للتلقيح، مولاي الطاهر العلوي، أن العودة إلى الحياة الطبيعية يظل بالأساس رهينا بتلقيح جزء كبير من السكان.

وسجل العلوي، في تصريح صحفي على هامش اجتماع اللجنة التقنية الوطنية للتلقيح، يوم الجمعة (4 دجنبر)، في الرباط، والذي خصص للقضايا ذات الطابع العلمي في إطار إطلاق المرحلة الأولى من حملة التلقيح خلال الأسابيع المقبلة، أن المغرب تمكن من إثبات نجاعة التلقيح منذ عدة عقود، لاسيما في مكافحة وفيات الأطفال، مضيفا أن اللقاح هو الوحيد الذي سيمكن، مرة أخرى، السكان من كسب المناعة الجماعية.

 وأوضح المسؤول، في هذا السياق، أن اللقاح المضاد لكوفيد-19 سيمكن من رفع مقاومة جسم الإنسان لهذا الفيروس، مشيرا إلى أن اللقاح “ليس بدواء” لكنه وقاية من المرض.

كما أكد أنه لا بد من الحفاظ على التدابير الحاجزية رغم إطلاق حملة التلقيح، من خلال ارتداء الكمامات وغسل اليدين بانتظام بالصابون أو بمحلول كحولي، واحترام مسافة الأمان.

مواضيع ذات صلة
صحةمجتمع

كورونا بالمغرب .. 2291 إصابة و48 وفاة جديدة خلال 24 ساعة

صحةمجتمع

المغرب يسجل 2412 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

مجتمع

وصول جثماني السائقين المغربيين اللذين قتلا في مالي إلى أكادير

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار