دوليصحة

السعودية تسجل تراجعًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا

باتت كل المؤشرات في الأيام الأخيرة، تدلل على أن فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، قد بدأ في الانحسار في المملكة العربية السعودية، في ظل الأرقام المتراجعة التي يتم تسجيلها كل يوم مقارنة بدول أخرى وبما كان عليه الحال في المملكة قبل عدة أسابيع.

وفي مؤشر جديد على استمرار تباطؤ وتيرة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، في السعودية، أعلنت وزارة الصحة خلال آخر 24 ساعة، عن تسجيل: 323 إصابة جديدة بالفيروس التاجي القاتل «كوفيد-19».

وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد، 25 أكتوبر 2020، في تقريرها اليومي، عن رصد 15 وفاة و323 إصابة جديدة بالفيروس كورونا التاجي «كوفيد-19»، مقابل 17 وفاة و395 إصابة في اليوم السابق.

وأصبح بذلك إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا «كوفيد-19»، التي سجلت في السعودية منذ بداية الجائحة 344875 بما في ذلك 5296 حالة وفاة و8249 حالة نشطة منها 767 مريضاً في حالة حرجة.

وتماثل 335 مريضا للشفاء من العدوى في المملكة منذ أمس، ما يرفع إجمالي عدد المتعافين إلى 331330 شخصا.

وفي مؤتمر صحافي عقده الأحد، بشأن تطورات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، أن العالم يشهد هذه الفترة تسجيل أعلى معدل من حالات الإصابة بالوباء.

كما أكد نزول منحنى عدد الإصابات بفيروس كورونا «كوفيد-19» في المملكة العربية السعودية.

وعن لقاح الأنفلونزا الموسمي، شدد الوزير السعودي أنه من الضروري أخذ اللقاح، مؤكداً أن تشابه الأعراض بين المرضين يسبب أزمة كبيرة.

إلى ذلك، أكد المتحدث باسم الوزارة على ضرورة الالتزام بالحجر المنزلي فور الشعور بالأعراض والاتصال بعيادات «تطمن» التي وفرتها السلطات في المملكة.

اس عربي

مواضيع ذات صلة
صحةمجتمع

عدد حالات كورونا يرتفع بالتزامن مع بداية الصيف (حصيلة)

دوليمجتمع

فرنسا تلغي الزامية ارتداء الكمامة في الشوارع وترفع الحجر الصحي بشكل كامل

صحةمجتمع

تفاصيل الحالة الوبائية وعدد الملقحين بالمغرب (حصيلة)

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار