اقتصادسياسة

الرئيس الفرنسي “ماكرون” يمنح الفاعل الإقتصادي السوسي “كريم أشنگلي” وسام الإستحقاق

قلد الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” السيد “كريم أشنكلي” رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، بوسام الإستحقاق الوطني من درجة فارس، وهو استحقاق قلما ينتزعه مسؤولون من الرئاسة الفرنسية.

وقد قلد الرئيس الفرنسي هذا الوسام إلى” السيد كريم أشنكلي اعتبارا لما رسخه من وشائج الصداقة، واعتبارا للتطور والدينامية، التي أبان عنها على مستوى المبادلات التجارية بين المقاولين الفرنسيين ونظرائهم المغاربة. كما على مستوى التبادل الثقافي بين المغاربة والفرنسيين.

وبهذه المناسبة بعثت سفيرة فرنسا بالمغرب هلين لوكال HELENE LE GAL إلى كريم أشنكلي رسالة تهنئة بمناسبة هذا الاستحقاق. وقد تلقى كريم أشنكلي الاعتراف الذي أصدره ماكرون، عن طريق سفارة فرنسا بالمغرب مرفوقا بتهنئة سفيرة فرنسا.

ومن جانبها عبرت “ماري- آن- كوريان ” MARIE-ANNE COURRIAN قنصلة فرنسا بأكادير عن أحر تهانئها لأشنكلي بهذا الاستحقاق نظزرا لوشائج الصداقة التي أبان عنها على مستوى تحريك العلاقات الاقتصادية والتجارية بين رجال الأعمال الفرنسيين ونظرائهم المغاربة كما على المستوى الثقافي بين البلدين، وذكرت القنصلة بأكادير ما قام به أشنكلي من تعاون كبير خلال السنة الماضية بعد إغلاق الحدود في وجه مواطنين فرنسيين، وهي إشارة إلى التدابير المتخذة بسبب جائحة كورونا.

مواضيع ذات صلة
اقتصاد

بريطانيا تستثمر 51 مليار درهم في المغرب

اقتصاد

انخفاض قيمة الدرهم مقابل الدولار و الاورو

سياسة

الملك محمد السادس يستقبل انطونيو غوتيريش بالرباط

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار