مجتمع

الدخول المدرسي.. 80% من الأسر المغربية تختار التعليم الحضوري لأبنائها

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، أمس الأربعاء خلال حلوله ببرنامج حديث الصحافة الذي يبث على القناة الثانية مساء الأربعاء -قال-أن ما يقارب 80 في المائة من الأسر المغربية اختارت صيغة التعليم الحضوري لأبنائها.

و أوضح أمزازي أن القرار اليوم لم يعد تربويا محض وانما قرار مرتبط بصحة وسلامة المواطنين، مشيرا إلى أن الدخول المدرسي هذه السنة دخول غير عادي في ظل أزمة الوباء، وأن الوزارة أعدت لكافة التصورات واشتغلت على عدد من الفرضيات”. 

كما نفى السيد الوزير أن تكون وزارته تتهرب من المسؤولية بتركها الاختيار في الصيغة التعليمية للأسر، حيث عزى القرار الى كون الظروف تختلف من أسرة لأخرى ، مشددا على أن الوزارة مسؤولة في الحالتين على توفير تعليم عن بعد ذي جودة وحضوري آمن.

وأوضح أن يوم الاثنين الذي هو موعد الدخول المدرسي الرسمي،حيث سيتم استقبال كافة التلاميذ سواء الذين اختاروا التعليم عن بعد أو الحضوري، حيت تم القيام بعملية تفويج، “الاثنين صباحا سيخصص للسنة الأولى ابتدائي والثانية اعدادي والثانية باكالوريا لتقليص الاعداد في الوسط المدرسي والحصة كذلك” يقول أمزازي. 

و أكد أمزازي أن الطرح الذي يقضي بتأجيل الدخول المدرسي لا يضمن أن تتحسن الحالة الوبائية لدلك تم استبعاده، بالإضافة إلى رمزية الدخول المدرسي وكذا شهر شتنبر الذي سيتم استثماره في المراجعة والتثبيت لاستدراك المقرر الخاص بالموسم الدراسي الماضي.

وشدد الوزير، على أنه سيتم تفويج التلاميذ الذين اختاروا التعليم الحضوري، بأعداد مخففة ما بين 15 إلى 20 تلميذ في القسم

مواضيع ذات صلة
صحةمجتمع

كورونا بالمغرب .. 2291 إصابة و48 وفاة جديدة خلال 24 ساعة

صحةمجتمع

المغرب يسجل 2412 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

مجتمع

وصول جثماني السائقين المغربيين اللذين قتلا في مالي إلى أكادير

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار