رياضة

الجامعة تنزل عقوبات صارمة في حق عدد من أندية البطولة برو

أنزلت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات صارمة في حقق عدد من الأندية، وذلك عقب اجتماع لها بمقر الجامعة، عقب مباريات الجولة 24 و25 من البطولة الاحترافية (إنوي) في قسمها الأول.


وأعلنت اللجنة التأديبية من خلال بلاغ لها عبر الوقع الرسمي للجامعة الوصية، عن عدد من العقوبات في حق كل من أندية سريع وادي زم، شباب المحمدية، مولودية وجدة، الدفاع الحسني الجديدي والمغرب التطواني.


ووفقا للبلاغ ذاته، فقد تقرر إيقاف أبو بكر ديمبا كمارا، لاعب فريق مولودية وجدة لـ 3 مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 3000 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالدفاع الحسني الجديدي، كما تم تغريم هذا الأخير مبلغ 2000 درهما، لحصول لاعبيه على 7 إنذارات خلال نفس المباراة التي جمعت الطرفين لحساب الجولة 24، بالإضافة لتغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 2000 درهما، لحصول لاعبيه على 4 إنذارات وطرد.


في حين تم تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي لحساب نفس الجولة.


أما بخصوص مباريات الجولة 25 من البطولة الاحترافية قررت اللجنة المذكورة، توقيف نور الدين الهيشامي، مرافق فريق سريع واد زم لـ6مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بحسنية أكادير، إضافة إلى توقيف مروان الوادني، لاعب فريق سريع واد زم لمباراة واحدة بعد طرده في نفس المباراة، وتغريم الفريق الوادزامي مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات وحالتي طرد.


فيما تقرر توقيف مصطفى اليوسفي، لاعب فريق المغرب التطواني لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ بعد تلقيه للبطاقة الحمراء، كما تم تغريم فريقه المغرب التطواني مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة أتليتك زمامرة.


وبخصوص مباراة فريق الدفاع الحسني الجديدي وشباب المحمدية، فقد قررت اللجنة التأديبية، توقيف زكرياء دريوش، لاعب فريق شباب المحمدية لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ بعد تلقيه للبطاقة الحمراء خلال المواجهة.

جدير بالذكر أن البطولة الاحترافية (إنوي)، وصلت للمنعطف الأخير ببلوغها الدورة 26، حيث ستنطلق المباريات عشية اليوم، بمبارتي حسنية أكادير وضيفه الرجاء الرياضي، والمغرب الفاسي أمام فريق مولودية وجدة، على أن تجرى باقي مباريات الدورة يومي الأربعاء والخميس.

مواضيع ذات صلة
رياضة

بغيابات عديدة أبرزها أحداد والحافيظي.. الرجاء يضع آخر اللمسات استعدادا لمواجهة أويلرز الليبيري

رياضة

بلائحة لاعبين محدودة الوداد يشد الرحال صوب غانا لمواجهة قلوب الصنوبر

رياضة

الوداد يعلن إصابة 3 لاعبين قبل مواجهة قلوب الصنوبر الغاني في دوري أبطال إفريقيا

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار