رياضة

الأهلي المصري يقصي الرجاء ويبلغ نصف نهائي دوري ابطال افريقيا

ودع فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم منافسة دوري أبطال إفريقيا، عقب تعادله أمام ضيفه الأهلي المصري، بهدف لمثله، في مباراة جمعت الفريقين مساء الجمعة 22 أبريل 2022، في ملعب مركب محمد الخامس، برسم إياب دور ربع النهائي.

توقفت رحلة الرجاء الرياضي في منافسة دوري أبطال إفريقيا، في دور ربع النهائي، إذ أنه ودع المنافسة بعدما عجز عن تجاوز نظيره الأهلي المصري.

وكانت مباراة الذهاب، في القاهرة، انتهت بفوز الأهلي، بهدفين لواحد، ليتأهل الأخير بنتيجة إجمالية 3 أهداف لـ2.

اعتمد رشيد الطاوسي، مدرب الرجاء الرياضي، في التشكيلة الرسمية لمباراة اليوم، على كل من أنس الزنيتي، بدر بولهرود، محسن متولي، فابريس نغوما، حميد أحداد، محمد زريدا، عبد الجليل جبيرا، محمد المعكازي، إلياس الحداد، عبد الإله مدكور، جمال حركاس.

في المقابل اعتمد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، في التشكيلة الرسمية، على كل من محمد الشناوي، علي معلول، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، محمد هاني، عمرو السولية، حمدي فتحي، أليو ديانغ، ظاهر محمد ظاهر، بيرسي تاو، حسين الشحات.

ضغط الرجاء الرياضي على مرمى الأهلي منذ الدقائق الأولى، معتمدا على دعم جمهوره الغفير، وأتمر ذلك هدفا في الدقيقة الخامسة، بواسطة اللاعب فابريس نغوما.

حاول الأهلي الخروج من مناطقه الدفاعية، وخلق بعض فرص الإحراز، أثمرت عن ركلة جزاء في الدقيقة الـ17، تصدى لها بنجاح الحارس أنس الزنيتي.

وبينما تراجع الرجاء الرياضي إلى الدفاع، استمر الأهلي في الضغط، بدون تسرع، إلى أن تمكن من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 43، برأسية من اللاعب محمد عبد المنعم، بعد تمريرة ركنية.

وفي الشوط الثاني عاد الرجاء الرياضي ليضغط على مرمى الأهلي، إذ أتيحت له العديد من الفرص لكن لم يحسن ترجمتها إلى أهداف.

واستمرت نتيجة التعادل على حالها، إلى غاية إعلان الحكم السينغالي مناخيتي نداي نهاية المباراة بتأهل الأهلي المصري.

ويواجه الأهلي المصري، في دور نصف نهائي دوري الأبطال، نظيره وفاق سطيف الجزائري، الذي تأهل بعد فوزه على مضيفه الترجي التونسي، إذ تقام مباراة الذهاب إما يوم 5 أو 6 ماي، على أن تقام مباراة الإياب في 13 أو 14 من الشهر ذاته.