سياسة

اسبانيا تستدعي سفيرة المغرب بمدريد بعد تصريحات العثماني

استدعت الحكومة الإسبانية على عجل السفيرة المغربية في إسبانيا، كريمة بنيعيش، بعد تصريحات رئيس الحكومة المغربي، سعد الدين العثماني، التي تحدث فيها عن أن مدينتي سبتة ومليلية محتلتان وسيأتي الوقت لفتح ملفهما، بعد الانتهاء من قضية الصحراء.

واستدعيت بنيعيش من طرف كاتبة الدولة المكلفة بالشؤون الخارجية “كريستينا غالاش”، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية، حيث أخبرتها أن “الحكومة الإسبانية تتوقع من جميع شركائها احترام سيادة ووحدة أراضي إسبانيا”.

وطلبت كاتبة الدولة الإسبانية من سفيرة المغرب “إيضاحات بخصوص تصريحات رئيس الحكومة المغربي”، في إشارة إلى ما أورده خلال حديثه لقناة “الشرق” التابعة لمؤسسة “بلومبرغ أبو ظبي” مؤخرا حول أن المغرب “يعتبر سبتة ومليلية أراض مغربية مثلها مثل الصحراء”.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد أكدت الخارجية الإسبانية، للسفيرة المغربية، كريمة بنيعيش، بأن حكومة مدريد “تتوقع من جميع شركائها احترام سيادة ووحدة أراضي” إسبانيا في إشارة إلى كون مدينتي مليلية وسبتة تخضعان للأراضي الإسبانية.

كما طالبت وزارة الخارجية الإسبانية، توضيحا بشأن تصريحات رئيس الحكومة المغربي، سعد الدين العثماني التي قالها في حوار مع قناة “الشروق”، وشدد على أن المدينتان مغربيتان، وأنهما محتلتان من الدولة الإسبانية.

مواضيع ذات صلة
دوليسياسة

مصر تعلن رفع حالة الطوارئ

سياسة

منع نبيلة منيب من دخول البرلمان بسبب جواز التلقيح

سياسة

انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار