سياسة

إيطاليا تشيد بالدور الفعال للمغرب في الحوار الليبي

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج اليوم الأربعاء، أن إيطاليا أشادت بالدور البناء للمغرب في الحوار بين الليبيين.

ووفق البيان المشترك، الذي صدر عقب الزيارة الرسمية التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء إلى روما بدعوة من نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، أن المغرب وإيطاليا “يؤكدان أنه من الضرورة بالنسبة للأطراف الإقليمية والدولية العمل سويا من أجل مساعدة الليبيين على إيجاد تسوية سياسية دائمة “.

وأوضح البلاغ ذاته، أن الطرفين عبرا عن “أشادتهما بالمبادرات الدولية التي تم اتخاذها في إطار المسلسل الأممي ، خاصة الاجتماعات التي عقدت ببوزنيقة في المغرب خلال شتنبر وأكتوبر 2020 ، والتي تعكس الدور البناء الذي يضطلع به المغرب من أجل تسوية هذه الأزمة”.

وسجل المصدر ذاته أن الوزيرين لاحظا، بهذه المناسبة، ” مدى تطابق وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مضيفا أن الوزيرين “اكدا الأهمية الاستراتيجية لإفريقيا وجددا التزامهما من أجل تحقيق تنمية دائمة ومتعددة الأبعاد .”

مواضيع ذات صلة
دوليسياسة

أنطونيو غوتيريس أمينا عاما للامم المتحدة لولاية ثانية

سياسة

اخنوش من سطات: برنامج الأحرار نابع من المغاربة

سياسةمجتمع

العثماني: التعليمات الملكية خلفت صدى طيب لدى المغاربة المقيمين بالخارج وشجعتهم على زيارة بلادهم

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار