رياضة

إيطاليا ترافق اسبانيا إلى نصف نهائي كأس أوروبا

بلغ المنتخب الإيطالي نصف نهائي بطولة أمم أوروبا 2020 بفوزه الجمعة في ربع نهائي البطولة القارية على نظيره البلجيكي بهدفين لواحد في مدينة ميونيخ الألمانية.

ووقّع نيكولو باريلا (31) ولورينزو إنسيني (44) هدفي “الأتزوري” في حين سجّل روميلو لوكاكو هدف بلجيكا الوحيد (45+2 من ركلة جزاء).
وسيلاقي المنتخب الإيطالي في نصف النهائي نظيره الإسباني على ملعب “ويمبلي” في لندن.

اسبانيا تهزم سويسرا وتتأهل

وفي مباراة اخرى فاز المنتخب الإسباني الجمعة على نظيره السويسري بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في أولى مباريات الدور ربع النهائي من كأس أوروبا لكرة القدم، على ملعب سان بطرسبورغ.

وافتتحت إسبانيا التسجيل بهدف للاعب سويسرا دنيس زكريا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده (8)، قبل أن يدرك جيردان شاكيري التعادل (68). وتلقت سويسرا ضربة موجعة بطرد لاعب وسطها ريمو فرويلر لتدخل على البديل جيرارد مورينو (77).

وهي المرة الثانية على التوالي التي خاض فيها المنتخبان الشوطين الإضافيين، حيث أقصت سويسرا التي تخوض ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها والأولى في بطولة كبرى منذ 67 عاما، فرنسا بطلة العالم ووصيفة النسخة الأخيرة، 5-4 بركلات الترجيح (3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي) في أكبر مفاجآت الدور ثمن النهائي، فيما أطاحت إسبانيا بكرواتيا وصيفة بطلة العالم في مباراة مثيرة 5-3 (3-3 في الوقت الأصلي).

ونجح الحارس الاسباني أوناي سيمون بالتصدي لركلتي فابيان شار ومانويل أكانجي، فيما علت تسديدة روبن فارغاس العارضة قبل ان يحسم ميكيل اورياسابال الفوز، في مباراة تألق فيها ايضًا حارس سويسرا يان سومر الذي قام بعشرة تصديات في المباراة (رقم قياسي في نسخة هذا العام)، وأبعد الركلة الترجيحية لرودري.

مواضيع ذات صلة
رياضة

البطولة برو .. الدفاع الجديدي يهزم الحسنية والتعادل يحسم مباراة اتحاد طنجة وشباب المحمدية

رياضة

المنتخب المغربي يبلغ دور الثمن في كأس العالم ل"الفوت صال"

رياضة

العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تكشف عن برنامج الجولات الثلاثة المقبلة من البطولة الاحترافية

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار