إطلاق الدورة الثانية والعشرين للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة لعام 2024

شنتبر 30, 2024 - 13:45
 0
.
إطلاق الدورة الثانية والعشرين للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة لعام 2024

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن انطلاق الدورة الثانية والعشرين للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2024، والتي تقام سنويا بمناسبة اليوم الوطني للإعلام، لتشجيع وتكريم الكفاءات الإعلامية المغربية في مختلف الأصناف الصحفية.

وتشمل الجائزة عدة فئات، منها جائزة التلفزة، جائزة الإذاعة، جائزة الصحافة المكتوبة، وجائزة الصحافة الإلكترونية، بالإضافة إلى جوائز خاصة للإنتاج الصحافي الأمازيغي والثقافة والمجال الصحراوي الحساني، كما تمنح جوائز تقديرية لشخصيات إعلامية بارزة وصحفيين مغاربة في مؤسسات صحافية أجنبية.

وللتأهل لهذه الجائزة، يجب على المرشحين أن يكونوا من الجنسية المغربية، وأن يكونوا مزاولين لمهنة الصحافة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، مع ضرورة حصولهم على بطاقة الصحافة للسنة الجارية، كما يشترط أيضا أن يكونوا مشغولين بإحدى المؤسسات الصحفية الوطنية أو الجهوية، وألا يكونوا من أعضاء لجان تنظيم الجائزة أو التحكيم، أو قد فازوا بها خلال الدورات الثلاث الأخيرة.

ويمكن للمرشحين تقديم طلباتهم بشكل فردي أو ضمن فرق، مع ضرورة تقديم عمل واحد فقط لكل فئة، باستثناء جائزة الصورة التي تتيح الترشح حتى عشرة أعمال فوتوغرافية، كما يجب أن تقدم الأعمال في صيغتها الأصلية كما نشرت أو بثت بين 1 أكتوبر 2023 و30 سبتمبر 2024.

وتستقبل الترشيحات من 1 إلى 20 أكتوبر 2024، حيث يمكن للمهتمين إيداع أعمالهم في خمس نسخ لدى سكرتارية اللجنة التنظيمية أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني gpnp21@gmail.com ، مع تحميل استمارة الترشيح المتاحة على الموقع الإلكتروني للوزارة.