سياسة

أخنوش يعلن عن انطلاق مبادرة “أكاديمية حزب الأحرار” من أجل منتخبي الغد

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار، الاثنين، عن مبادرة ” أكاديمية التجمع الوطني للأحرار”، لتكوين من يرغبون في الترشح باسم الحزب في الانتخابات، سواء التشريعية أو الجهوية أو الجماعية، مستقبلا.

وخلال إعطاء الانطلاقة لأكاديمية الأحرار بمقر حزب “الحمامة” بالرباط، قال رئيس الحزب عزيز أخنوش، إن الأكاديمية سابقة في العمل السياسية وإضافة نوعية، مضيفا أنه ستعطي الانطلاقة لتكوين الفوج الأول خلال هذا الشهر.

واعتبر أخنوش أن مبادرة حزبه تأتي استجابة للتوجيهات الملكية التي تؤكد على أهمية الرقي بالعمل السياسي وتدبير الشأن العام، وتجديد آليات الاشتغال.

وأوضح أن الأكاديمية ستساهم في تكوين منتخبين “على دراية كافية بواجباتهم وبسبل التفاعل مع المواطنين، بالإضافة لحث المرشحين على تخليق الحملة الانتخابية وحسن تدبيرها، واكتساب المعارف عندما يتعلق الأمر بتحمل المسؤولية وتدبير المجالس المنتخبة”.

واسترسل قائلا، إن البرنامج سيساهم في تقديم منتخبين قادرين على تحمل المسؤولية، كما “سيمكننا في مختلف الهياكل والتنظيمات من توحيد لغة الخطاب.. لغة الحقيقة والوضوح، وستمكن المستفيدين من التعرف على تاريخ وقيم الحزب والعناصر المكونة لخطابه”.

والأكاديمية عبارة عن بوابة إلكترونية وهي بوابة الكترونية، تضم 70 مادة مصورة، موجهة لقواعد حزب التجمع الوطني للأحرار، سيستفيد منها في مرحلة أولى أكثر من 30 ألفا من المرشحين للانتخابات المقبلة، حسب ما أفاد محمد القباج عضو لجنة تطوير المبادرة.

سيأخذ المستفيدون من التكوين، حسب المتحدث ذاته، شهادات في نهاية التكوين، كما توفر الأكاديمية ثلاثة مسارات؛ المسار الأول خاص بالراغبين في الترشح للانتخابات الجماعية، والمسار الثاني للراغبين في الترشح للانتخابات الجهوية، فيما المسار الثالث يخص الراغبين في الترشح للانتخابات التشريعية.

وتابع أن الأكاديمية توفر مسار تكوين مشترك يتضمن مواد تكوينية تقدمها قيادات الحزب، تعنى بالإحاطة بقيم ومنهجية عمل الحزب وتاريخه، يسمى “مسار الأحرار”.

كما تتيح البوابة الالكترونية للمستفيدين عددا من الخدمات المهمة كالمكتبة الرقمية والدورات التكوينية عن بعد والندوات الرقمية والوثائق المرجعية، بالإضافة لتخصيص فريق متخصص للتتبع الدائم لمسار تكوين المشاركين عبر تخصيص رقم أخضر لهذه العملية، وعن طريق البريد الالكتروني.

مواضيع ذات صلة
سياسة

مجلس النواب يوافق على تعديل “القاسم الانتخابي”

سياسة

لجنة الداخلية تعتمد بالأغلبية القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين

سياسةمجتمع

سفارة المانيا بالرباط توقف اصدار "فيزا" شينغن

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار