صحةمجتمع

آيت طالب: “جواز التلقيح يصبح لاغيا في حال عدم تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح”

أكد خالد آيت طالب وزير الصحة والحماية الإجتماعية، أن جواز التلقيح يصبح غير فعال في حال عدم تلقي المواطنين للجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا.


وقال آيت طالب في تصريحات تلفزية اليوم الثلاثاء، إن “جواز التلقيح سيكون غير صالح بدون جرعة ثالثة بالنسبة للأشخاص الذين وصلهم موعد أخذ الجرعة ولم يستفيدو منها”.


وتابع المتحدث ذاته، على أنه تم تحديد مدة 6 أشهر، بين الجرعتين الثانية والثالثة، مشددا على أن جواز التلقيح المعمول به حاليا يتضمن الجرعة الأولى والثانية وسيتضمن كذلك الجرعة الثالثة، والتي وجب أخذها بعد ستة أشهر من الجرعة الأولى، لافتا الانتباه إلى أنه إذا فات أجل الجرعة الثالثة ولم يتم أخذها، سيصبح هذا الجواز غير صالح.


وأشار المتحدث ذاته، إلى أن جواز التلقيح يعتبر كوثيقة معتمدة من طرف وزارة الصحة، هو بمثابة إجراء احترازي لمكافحة تفشي فيروس كوفيد-19، يهدف، إلى حماية فضاء ات عمومية يلجها المواطنون من بؤر وبائية مرتقبة، والحفاظ على الانتعاش الاقتصادي واستمرار الحياة بشكل سليم.


جدير بالذكر أن الحكومة قررت ابتداء من يوم الخميس 21 أكتوبر الجاري، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها جواز التلقيح كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

مواضيع ذات صلة
دوليصحةمجتمع

فرنسا تسجل 47 الف إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

حوادثمجتمع

الامن يوقف شخصين بسبب إضرام النار وقتل متشرد بتيزنيت

صحةمجتمع

هذه تفاصيل الحالة الوبائية وعدد الملقحين بالمغرب (حصيلة)

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار