اقتصاد

آبل… تستعد لإطلاق iPhone 12 بمواصفات عالية الجودة

تحدثت منابر إعلامية عن تسريب جديد يخص هواتفiPhone 12، وبه تفاصيل كثيرة حول ما يمكن أن تعلنه شركة آبل في حدث 13 أكتوبر الذي يتوقع أن يتم الكشف فيه عن سلسلة هواتف iPhone 12 المرتقبة.

ونقلا عن موقع “العربية .نت”، فإن المسرب (Kang) يتوقع بأنه سنرى آبل تعلن عن أربعة طرز جديدة من هواتف آيفون في حدثها، لكنه يقول إننا سنرى أيضًا مكبر صوت ذكي جديد (HomePod mini)، ويتمتع (Kang) بسجل حافل من التسريبات يمكن الاعتماد عليه، حيث توقع بدقة العديد من إعلانات آبل في (WWDC) وأحداث سبتمبر هذا العام.

ويضيف (Kang) أن شركة آبل ستعلن عن أربعة طرز جديدة الأسبوع المقبل: iPhone 12 mini وiPhone 12 وiPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max.

وحسب المصادر ذاتها فإن هذه الأنواع الأربعة ستدعم شبكات الجيل الخامس، ومن الواضح أن شاشة (Super Retina XDR) التي كانت حصرية في السابق لطرازات آيفون 11 برو ستكون متاحة عبر المجموعة بأكملها هذه المرة، ويقال إن الهواتف تستخدم السيراميك في هيكل الشاشة الزجاجية لجعلها أقوى وأكثر مقاومة أثناء السقوط، وبحسب ما ورد ستتمكن الطرز الأربعة من التصوير بمعيار (Dolby Vision HDR)

أما ما يتعلق بتفاصيل جهاز iPhone 12 mini، فإن المصادر ذاتها أوضحت بأنه سيحتوي على شاشة بحجم 5.4 بوصة وسيبدأ سعره من 699 دولارًا، وسيتوفر باللون الأسود والأبيض والأحمر والأزرق والأخضر، وتتراوح خيارات التخزين بين 64 غيغابايت إلى 256 غيغابايت. ويدعي (Kang) أن هذا الطراز سيأتي بكاميرات مزدوجة – زاوية واسعة وكاميرا فائقة السرعة – وسيكون متاحة للطلب في السادس أو السابع من نوفمبر، أما تاريخ الإصدار سيكون في 13 أو 14 نوفمبر.

كما يمكن أن يبدأ سعر iPhone 12 مقاس 6.1 بوصة من 799 دولارًا، وسيتوفر على ما يبدو باللون الأسود والأبيض والأحمر والأزرق والأخضر، مع خيارات تخزين تتراوح من 64 غيغابايت إلى 256 غيغابايت، ويُقال إنه يأتي مع كاميرات مزدوجة مثل 12 mini، وسيكون متاحًا للطلب في 16 أكتوبر أو 17 أكتوبر، أما تاريخ الإصدار سيكون في 23 أكتوبر أو 24 أكتوبر.